الشطبى
منتدي الشطبى
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
عاجل بالصورة اختيار اسم للانبا تاضروس البابا 118الجديد

2012-11-04, 12:13 pm من طرف emy

عاجل بالصورة اختيار السماء للانبا تاضروس البابا الجديد



تعاليق: 0

عاجل شاهد بالفيديو لحظات اختيار الانبا تواضروس البابا 118

2012-11-04, 12:10 pm من طرف emy

[size=21]عاجل جدا الانبا تواضروس البابا 118 شوفوا لحظاات تاريخية واختيار الطفل البابا




شـاهد الفــــيديو

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[/size]


[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

اختيار البابا تواضروس الثانى البابا 118

2012-11-04, 11:58 am من طرف emy



[size=25]يوم تاريخى فى حياة الكنيسة القبطية الارثوذكسية
وهو اختيار البابا تواضروس الثانى البابا 118
ونحتفل ايضا بعيد ميلاد قداستة
ربنا يثبتة على كرسية ويحفظة لينا سنين عديدة وازمنة سالمة مديدة

[img(601px,399px):becd]…[/img(601px,399px):becd]


[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

تصويت
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
emy
 
mena salah
 
dr mamdouh
 
amani adel
 
الكبادوكي
 
GIGI
 
Maro Emad
 
Bety
 
Dr.Ayman
 
marko usa
 

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1458 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو minamaged فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 11442 مساهمة في هذا المنتدى في 2303 موضوع
منتدى الشطبى
هذا المنتدى مسيحى عام ولا علاقة له بالقضايا السياسية او حوارات الاديان و العقائد
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط كنيسة الامير تادرس الشطبى على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط الشطبى على موقع حفض الصفحات

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


الانجيل المسموع

صاحب فكرة اختراق خط بارليف !!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

صاحب فكرة اختراق خط بارليف !!!!

مُساهمة من طرف mena salah في 2010-10-08, 7:01 pm

اللواء أ . ح . مهندس باقي زكي يوسف صاحب فكرة فتح الثغرات في الساتر الترابي
اختراع الضابط / باقى زكى يوسف الذى أوال خط بارليف

عن جريدة المصرى التى تصدر باستراليا
هذا الرجل الوطنى والشجاع هو أحد ضباط الجيش المصرى الذى استطاع تدمير وتحطيم اكبر ساتر ترابى ألا وهو خط بارليف " عبارة عن جبل من الرمال والاتربة " ويمتد بطول قناة السويس فى نحو 160 كيلومتر من بورسعيد شمالا" وحتى السويس جنوبا" ويتركز على الضفة الشرقية للقناة، وهذا الجبل الترابى كان من اكبر العقبات التى واجهت القوات الحربية المصرية فى عملية العبور إلى سيناء خصوصا" أن خط بارليف قد أنشىء بزاوية قدرها 80° درجة لكى يستحيل معها عبور السيارات والمدرعات وناقلات الجنود إضافة إلى كهربة هذا الجبل الضخم.. ولكن بالعزم والمثابرة مع الذكاء وسرعة التصرف استطاع الضابط باقى زكى من تحقيق حلم الانتصار والعبور عن طريق تحطيم وتدمير وانهيار هذا الخط البارليفى المنيع.. فقد أخترع مدفع مائى يعمل بواسطة المياة المضغوطة ويستطيع أن يحطم ويزيل أى عائق امامه أو أى ساتر رملى أو ترابى فى زمن قياسى قصير وبأقل تكلفة ممكنة مع ندرة الخسائر البشرية ، وللعلم فأن الضابط "باقى زكى يوسف" هو أحد أبناء الكنيسة المصرية القبطية ويمتاز بالتدين والاستقامة فى حياتة.. وقصة أختراعه لهذا المدفع المائى جاءت عندما انتدب للعمل فى مشروع السد العالى فى شهر مايو عام 1969 فقد عين رئيسا" لفرع المركبات برتبة مقدم فى الفرقة 19 مشاة الميكانيكية وفى هذه الفترة شاهد عن قرب عملية تجريف عدة جبال من الأتربة والرمال فى داخل مشروع السد العالى بمحافظة اسوان وقد استخدم فى عملية التجريف مياة مضغوطة بقوة وبالتالى استطاعت إزالة هذه الجبال ثم إعادة شفطها فى مواسير من خلال مضخات لاستغلال هذا الخليط فى بناء جسم السد العالى . وتبلورت هذه الفكرة فى ذهن المقدم باقى وعرضها على الرئيس الراحل جمال عبد الناصر الذى أمر بتجربتها وفى حالة نجاحها تنفذ فى الحال وقد أجريت تجربة عملية عليها فى جزيرة البلاح بالاسماعيلية على ساتر ترابى نتج عن أعمال التطهير فى مجرى قناة السويس الملاحى والذى يشبه إلى حد كبير خط بارليف أو الساتر الترابى وجاءت وفاة عبد الناصر التى حالت دون تنفيذ تلك الفكرة ، وعندما تم الاستعداد للعبور عام 1973 قام الضابط باقى مع بعض زملائه بتصنيع طلمبات الضغط العالى التى سوف توضع على عائمات تحملها فى مياه القناة ومنها تنطلق بواسطة المدافع المائية وتصوب نحو الساتر الترابى (خط بارليف). وقد نوقشت من قبل عدة أفكار لإزالة هذا الجبل الترابى هل يمكن إزالته بواسطة قصف مدفعى أو بواسطة صواريخ او تفجير أجزاء منه بواسطة الديناميت وبعد مناقشات طويلة ومباحثات استقر رأى الاغلبية من قيادات الجيش على تنفيذ اختراع الضابط باقى زكى يوسف.. وفى ساعة الصفر يوم 6 اكتوبر أنطلق القائد باقى زكى يوسف مع جنوده وقاموا بفتح73 ثغرة فى خط بارليف فى زمن قياسى لا يتعدى ال3 ساعات ، وساعد هذا فى دخول الدرعات المحملة بالجنود والدبابات وكان هذا ضمن الموجات الأولى لاقتحام سيناء وعبور الجيش المصرى الى الضفة الشرقية لخط القناة وهذا العمل الكبير ساعد وساهم فى تحقيق النصر السريع والمفاجىء وقد قدرت كميات الرمال والاتربة التى انهارت وأزيلت من خط بارليف بنحو 2000 مترمكعب وهذا العمل يحتاج إلى نحو 500 رجل يعملون مدة 10 ساعات متواصلة ، وقد نتج عن هذه الرمال والاتربة والمياة المجروفة نزولها إلى قاع القناة
وبعد أن تم تحقيق الانتصار قررت الدولة والحكومة المصرية ترقية الضابط باقى زكى يوسف إلى رتبة اللواء وإعطائه نوط الجمهورية من الدرجة الأولى تقديرا" لأمتيازه وبطولته فى 6 أكتوبر عام 1973

************************************************** ****


هولاء هم الأقباط .. يشاركون بقلب جسور .. يعبرون كالنسور .. فى معركة العبور .. محررين الوطن من المحتل المغرور اقباط حرب اكتوبر (1) تاريخ نشر الخبر : 30/09/2009
( 1 ) اللواء أ . ح . مهندس باقي زكي يوسف .. صاحب فكرة فتح الثغرات في الساتر الترابي عمل ضابطا مهندسا في القوات المسلحة خلال الفترة من عام 1954 وحتى 1 ـ 7 ـ 1984 ، منها خمس سنوات برتبة اللواء ، وصاحب فكرة فتح الثغرات في الساتر الترابي باستخدام تجريف المياه في حرب أكتوبر 1973 م .
يقول في حديث الذكريات : جهز العدو الإسرائيلي الساتر الترابي ليشكل حائطا مانعا على طول إمتداد الضفة الشرقية للقناة مباشرة ، وأصبح يشكل مانعا كبيرا آخر يقف من وراء مانع القناة المائي وذلك بغرض فصل سيناء والضفة الشرقية للقناة تماما عن مصر وأيضا لردع أي أمل لمصر في إستعادتها وتحرير الأرض .
ويستطرد قائلا : أثناء إجتماع قيادة الفرقة 19 مشاة المخصص لدراسة مشاكل العبور بعد أن صدرت لها التعليمات بالإستعداد لعبور القناة وإقتحام خط بارليف وكنت أحد أفراد قيادة الفرقة ، شعرت بأهمية طرح فكرة إستخدام مياه القناة في تجريف رمال الساتر الترابي لفتح الثغرات فيه كبديل حيوي يجب دراسته جنبا إلى جنب مع باقي البدائل المطروحة خصوصا مع كونه أكثر ملائمة لطبيعة مسرح عمليات القوات . * توجهات الرئيس جمال عبد الناصر : إهتم الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بالفكرة بعد عرضها عليه في الإجتماع ، وأمر بتجربتها واستخدامها في حالة نجاحها ، وعليه فقد قامت إدارة المهندسين بالعديد من التجارب العملية والميدانية على الفكرة زادت على 300 تجربة إعتبارا من سبتمبر عام 1969 ، وتم على ضوء النتائج المرصودة إقرار إستخدام فكرة تجريف الرمال بالمياه المضغوطة كأسلوب عملي لفتح الثغرات في الساتر الترابي شرق القناة في عمليات العبور المنتظرة .
* نتائج تنفيذ الفكرة في ملحمة العبور عام 1973 : لاقت الفكرة من بدء ظهورها وخلال مسار عرضها وتجربتها وثبوت صلاحية إستخدامها ، كل إهتمام وتأييد ، لأنها وضعت في أيدي قادة أمناء ، إهتموا بها وتكتموا إجراءاتها ، حتى تم التنفيذ الرائع لها في ملحمة العبور عام 73 بصورة أذهلت العالم . * تكريمه : تم منحه نوط الجمهورية العسكري من الطبقة الأولى عن أعمال قتال إستثنائية تدل على التضحية والشجاعة الفائقة في مواجهة العدو بميدان القتال في حرب أكتوبر 73 ، تسلمه من يد الرئيس الراحل أنور السادات في فبراير 1974 ، وأيضا وسام الجمهورية من الطبقة الثانية تسلمه من يد الرئيس حسني مبارك بمناسبة الإحالة إلى التقاعد عام 1984 من القوات المسلحة .
المصدر : http://www.coptreal.com/WShowSubject.aspx?SID=25127
صاحب فكرة إسقاط خط بارليف "ل الجمهورية": استلهمت "المدافع المائية" من عملي بالسد العالي
جريدة الجمهورية الأربعاء 18 من شوال 1430هـ - 7 من اكتوبر 2009م الإسكندرية - مكتب الجمهورية:
أكد اللواء باقي زكي يوسف صاحب فكرة اسقاط خط بارليف في حرب أكتوبر المجيدة ان الاستراتيجيات العسكرية العالمية وضعت ملحمة انهيار الخط الذي قيل ان القنابل الذرية لا تؤثر في مناعته في مقدمة المناهج التي تدرس في المناهج والأكاديميات العسكرية.
وقال في تصريحات "للجمهورية" ان القوات المسلحة المصرية جسدت من خلال التخطيط والابتكار وتكامل أداء قطاعاتها ملحمة لعبقرية شعب بأكمله قادر عل تجاوز أعتي الحصون والعقبات بارادته وخبراته وفي منظومة متتالية أذهلت العقول العسكرية.
وأشار الي ان عنصر المفاجأة لم يقتصر علي الحرب ذاتها بل علي مستوي الأداء المصري والتمهيد المدروس لكافة جزئياته والتنسيق مع كل جبهات القناة بدءاً من دراسة التيارات المائية والأحوال المناخية والطبوغرافية واغلاق فتحات النابالم والضربة الجوية والتمهيد النيراني وحتي مد الجسور المائية وعمليات الصاعقة خلف خطوط العدو و انهيار النقاط الحصينة وغيرها.
وأضاف: ان فكرة المدافع المائية بقوتها في فتح ثغرات الحاجز الترابي استلهمتها من مضخات صغيرة خلال عملي في بناء السد العالي وتولي خبراء الهندسة العسكرية المصرية تطويرها واجراء تجاربها بسرية وبخبرة فائقة الي ان تحولت الي سلاح أقوي من القنابل الذرية.
وأكد ان كل قطعة في جسدي تنتفض صباح كل 6 أكتوبر عبر 36 سنة لأنه لا يوجد أجمل من النصر الذي ينتزعه الرجال بعقولهم وارادتهم وهو ليس نصراً عسكرياً فقط ولكنه بمثابة منهج للأجيال القادمة وقدرتها علي تجاوز أعتي المستحيلات. ************************* الجنود المجهولون.. صانعو النصر الذين طواهم النسيان
المصرى اليوم كتب منى ياسين ٦/ ١٠/ ٢٠١٠
كل من شارك فى حرب أكتوبر بطل. قليل منهم أخذ جزءا من حقه فى التكريم، وأكثرهم مجهولون. نتيجة نسيان من جانب الحكومة، وتواطؤ إعلامى بتجاهل هؤلاء الأبطال تماما، هكذا تمر ذكرى الانتصار وراء الذكرى، دون أن ينتبه أحد لهؤلاء الأبطال، الذين نحتاج لمعرفة قصص بطولاتهم أكثر مما يحتاجون هم إلى التكريم.
جنود العمليات الخاصة الذين أنقذوا السويس من حريق ضخم، وصاحب فكرة تدمير خط بارليف باستخدام خراطيم المياه، ورفاق «عبد العاطى» صائد الدبابات»، الذين دمروا نصف دبابات الجيش الإسرائيلى، وغيرهم كثير. هؤلاء حاولنا التعرف على بعضهم، وندرك أن ما فاتنا أكثر.
اللواء «باقى زكى يوسف»، إحدى كلمات السر فى نصر أكتوبر، فهو مبتكر فكرة خراطيم المياه لتحطيم خط بارليف. يقول عنه الدكتور محمد الجوادى، مؤلف موسوعة مصر الحديثة، «ابتكار هذا الرجل يدرس حالياً فى الجامعات العسكرية داخل وخارج مصر، ومع ذلك لم يسلط عليه الضوء الذى يستحقه عن فكرته العبقرية».
«الجوادى» اتهم الدولة والإعلام بالتواطؤ معا فى تجاهل «باقى» وزملائه الأبطال، موضحاً أن الحكومة لم تتذكرهم فى احتفالات تكريم، ولم تنشئ مركز أبحاث متخصصا فى دراسات حرب أكتوبر، يضمن لهؤلاء الأبطال تقديرهم ويعرف بدورهم فى صناعة النصر. والإعلام لم يسع للبحث عن أسمائهم، و«استسهل إبراز المشاهير منهم فقط وتسليط المزيد من الضوء عليهم».
وضرب «الجوادى» مثلاً آخر بالأبطال المجهولين، وهم ١٠ أبطال كانوا يعملون مع عبدالعاطى، صائد الدبابات الشهير، استطاعوا تحطيم نصف دبابات الجيش الإسرائيلى. وقال إنه رغم هذا العمل البطولى لا أحد حتى الآن يعرف أسماءهم.
وأضاف: «من بين الأبطال الحقيقيين فى حرب أكتوبر، لكنهم جنود مجهولة، ضباط الكوماندوز الذين ذهبوا إلى السويس قبل الحرب بيومين، ونجحوا فى إغلاق المفتاح الأوتوماتيك الخاص بالغاز، والذى كان من المفترض أن يفتحه الجنود الإسرائيليون لإشعال النيران فى المدينة، وبالرغم من ذلك لا نعلم عنهم شيئا، ولا عن أسمائهم ولم يكرموا التكريم الذى يستحقونه، بالإضافة إلى جنود آخرين مجهولين، أغلقوا باب المندب من ناحية عدن باليمن لوقف الإمدادات عن الجنود الإسرائيليين».
من جانبه أكد اللواء الدكتور عادل سليمان، مدير مركز الدراسات المستقبلية، أن هناك أبطالا مجهولين، غير عسكريين، مثل «المهندسين المدنيين، وشركات المقاولات المدنية» قاموا بتجهيز مسرح العمليات، والطرق، والسواتر، ومواقع الحرب، والصواريخ، ولولاهم ما تحقق انتصار أكتوبر. ولكن الدولة نسيتهم تماما.
وأوضح سليمان: «مجال العسكريين متسع، ولذلك يصعب فيه تحديد وحصر جميع الأسماء الذين ساهموا فى الحرب وحققوا إنجازات، وبالتالى فإنه من الطبيعى أن تكرم اسماء معظمها لقيادات، بينما يتم تناسى أسماء أخرى لجنود مجهولة لم يذكرهم أحد».
وأضاف: «كل عام نشاهد فى احتفالات أكتوبر، تكريم أسماء وشخصيات بعينها، بالإضافة إلى ذكر وقائع شهيرة مكررة، بينما نتجاهل وقائع أخرى، فعلى سبيل المثال هناك كتيبة تسمى كتيبة ٢٦ نفذت عمليات عظيمة وقوية من الشرق إلى الغرب، وساهمت بشكل كبير فى الانتصارات، ومن بين الجنود الذين شاركوا فى هذه الكتيبة الفنان لطفى لبيب».
من جانبه قال اللواء حسام سويلم، الخبير الاستراتيجى، إن الجندى المجهول فى حرب أكتوبر، هو البطل الذى حمل على كتفيه ٣٠ كيلو جراما ذخيرة وأسلحة، واستقل المطاط وتسلق المبانى التى يبلغ ارتفاعها ١٠ طوابق، ودخل فى قتال لأيام وأسابيع، مضيفاً أن هناك أبطالا آخرين حاربوا ٩ سنوات متصلة، قبل وأثناء حرب أكتوبر.
بقلم : اندراوس عزت
avatar
mena salah
مدير عام للمنتدى
مدير عام للمنتدى

عدد المساهمات : 1251
نقاط : 1717
تاريخ التسجيل : 06/12/2009
العمر : 32
الموقع : http://elshatby-church.yoo7.com/forum.htm
المزاج : المسيح قام من بين الاموات وداس الموت واعطى الحياة للذين فى القبور

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: صاحب فكرة اختراق خط بارليف !!!!

مُساهمة من طرف Bety في 2011-06-11, 12:17 am

avatar
Bety

عدد المساهمات : 536
نقاط : 714
تاريخ التسجيل : 30/06/2010
العمر : 20

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى