الشطبى
منتدي الشطبى
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
عاجل بالصورة اختيار اسم للانبا تاضروس البابا 118الجديد

2012-11-04, 12:13 pm من طرف emy

عاجل بالصورة اختيار السماء للانبا تاضروس البابا الجديد



تعاليق: 0

عاجل شاهد بالفيديو لحظات اختيار الانبا تواضروس البابا 118

2012-11-04, 12:10 pm من طرف emy

[size=21]عاجل جدا الانبا تواضروس البابا 118 شوفوا لحظاات تاريخية واختيار الطفل البابا




شـاهد الفــــيديو

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[/size]


[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

اختيار البابا تواضروس الثانى البابا 118

2012-11-04, 11:58 am من طرف emy



[size=25]يوم تاريخى فى حياة الكنيسة القبطية الارثوذكسية
وهو اختيار البابا تواضروس الثانى البابا 118
ونحتفل ايضا بعيد ميلاد قداستة
ربنا يثبتة على كرسية ويحفظة لينا سنين عديدة وازمنة سالمة مديدة

[img(601px,399px):becd]…[/img(601px,399px):becd]


[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

تصويت
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
emy
 
mena salah
 
dr mamdouh
 
amani adel
 
الكبادوكي
 
GIGI
 
Maro Emad
 
Bety
 
Dr.Ayman
 
marko usa
 

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1460 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Poula Alfons فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 11442 مساهمة في هذا المنتدى في 2303 موضوع
منتدى الشطبى
هذا المنتدى مسيحى عام ولا علاقة له بالقضايا السياسية او حوارات الاديان و العقائد
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط كنيسة الامير تادرس الشطبى على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط الشطبى على موقع حفض الصفحات

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


الانجيل المسموع

مشاكل طفل ابتدائى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مشاكل طفل ابتدائى

مُساهمة من طرف GIGI في 2009-12-23, 2:03 am

[right][b]
مشاكل طفل المرحلة الابتدائية [right]
لابُد اننا سنُقابل طباع مُختلفة في الخدمة و لابُد ان تقبل كُل طفل بطبيعته ولا نطلُب المثالية في كُل الاطفال ... سَتَجِد اطفال عنيفة او خجولة او مُشتت او كثير الحركة او عنيد... ولابُد ان ان نتذكر اننا كنيسة و هؤلاء الاطفال نتيجة اساليب خاطئة في التربية و ظروف مُختلفة لذلك الكنيسة تُعالج هذه الطباع ولا ترفُضها بل لابُد ان تقبلهم و تُحِبهُم بكل طباعهم. قد نضطر ان نتعامل مع الاهل في بعض الحالات بمحبة و إتضاع لأننا قد نحتاج تعاون الخادم مع البيت لِعلاج الطباع الصعبة.
[/right]
هُناك مشاكل نراها في اطفال المرحلة الابتدائية (سن 6-9 سنوات):ــ
عُقد النقص :ــ قد يكتشف الطفل اثناء الدراسة وسط اطفال آخرين انه مُتأخر دراسياً او لونه مُختلف او مِن طبقة اجتماعية قليلة او ....هذا يتضح جدا في الكنائس خاصة مع إخوة الرب و تظهر الغيرة اكثر في البنات.
هُنا نُريد ان نُشعِر كُل طفل بقيمته و نجد مجال للنجاح لأن النجاح يُجلِب نجاح و الفشل يُجلِب فشل ... فلو لم يجد الطفل مجال يُشعِرهُ بقيمتهِ سَيُحبَط و يزداد اكتآب و يدخل في سلسلة من الفشل.
لابُد ان تُعرِفَهُ ان قيمته انه ابن الله و الله داخله و انه إنسان فنُشجِع و نُحِب بكُل الصور هذا الطفل نُحبه بالكلمات والتصرُفات و...
نِعمِل انشطة في الكنيسة و نكتشف مواهب الاطفال الذين ينجحوا فيها لأن النجاح يُجلِب نجاح ... قد تكون موهبته الحان، انشطة رياضية ، أو غيره... و عندما يشعُر انه ناجح يذهب للكنيسة فرحان.
ولأنه سن غيرة ... لا نُفرِق بين طفل و آخر مهما كانت مُميزات الطفل سواء في المظهر او في الموهبه او... و نُهمِل الآخر ... اعطِ كُل طفل مسئولية ليشعُر انه قادر على شئ مُعين او ناجح في شئ ... طفل يجمع العطاء و اخر يوزع صور و آخر... ثُم نُبدِل الادوار فيما بينهُم ليشعروا انهم جميعاً مُتساويين و نُشجِع الجميع.
طفل عنيد:ــ مهما تُحاول معه يزداد عصبية ... فلابُد ان نُعطيه المسئولية باسلوب العرض و ليس الامر او باسلوب التشجيع و المدح فيُطيع بدون عناد و تحدي.
لا تُعاقب الطفل العنيد او تُحاسبه او تشكُوه امام اطفال آخرين او امام بيته بل لابُد ان نتعاون مع البيت و نبحث عن سر عناده سُواء من اسلوب تربية او ظِروف... لا نستعمل الضرب في الكنيسة نهائياً مهما كان الطفل صعب الطِباع بل نُقيم اتفاق مع الطفل العنيد بالتشجيع و المُكافأة إذا اطاع و بالتدريج يتغير الطباع.
لو كان الطفل عنيد في شئ خطأ لا يليق ان يفعله ... إذاً لابُد ان من حوار مع الطفل باسلوب شيق لنُقنِعهُ بالامر الصحيح ... اما الخطأ الذي به حل وَسَط نُحاول ان نصِل معهُ إلى هذا الحل و نتنازل قليلا حتى لا يسقُط في خطأ.
الطفل الخجول:ــ ليس لديه مهارات اجتماعيه في التعامل او الحوار ... لابُد نُشجعه بهدوء... لابُد مثلاً ان نُرَحِب به جيداً و نوصي الاطفال الاجتماعيين ان يُرَحِبوا به و يلعبون معه و يصادِقونه ... نُشرِكه بهدوء في اي نشاط سواء جمع العطاء او غيره من الانشطة البسيطة... ثُم نسأله سؤال اجابته مثلاً في كلمة واحدة و إذا رفض و خجل لا نُجبره على الاجابة بل نُحاول ان نُشركه في الحوار بالتدريج. لو طفل خجلهُ نتيجه عيب في الكلام او لعثمة ... و يشعُر انه سَيُسخَر مِنهُ إذا تحدث ... نجلس معهُ جلسات فردية لنُزيد ثقته بنفسهُ.
طفل عنيف:ــ بيئياً و اعلامياً العُنف ازداد في وقتنا الحاضر و قد يكون امر موروث اولهُ صفات جسدية عنيفة او قوية فيشعُر بقوته اكثر من غيره ... نبدأ معه بان نُعرفه السلوك الصحيح و نُحاول بهدوء ان نجعلهُ يُقدِم اعتذار عن عُنفه ولا نتعامل معه بفكرة مُسَبَقه عن طباعهُ دون ان نعرِف سبب الشجار في هذه المرة بل لابُد ان نعرِف سبب المشكله في كُل مرة و نُحاول ان نَحِل المشكلة ولا نسمح بشِجارٍ بالايدي...
لابُد ان نُشرِك الطفل العنيف في نشاط به حركة ... مثلاً يحضر ماء لأطفال الاسرة...
طفل يسرق:ــ نكتشفه مثلاً في خلوة او رحلة او...
اولا ... لابُد ان لا نترك له مجال للسرقة بأن نترُك مُتعلقاتنا امامه بدون رقابة ... قد يكون الطفل الذي يسرق طفل محروم في بيته ... طفل محروم من الحُب او يُريد ان يتعامل مع طفل آخر فيسرق ليُجامله و يصادقهُ
الطفل قبل السبع سنوات في العُمر لا يعرف معنى الملكية ... لكن لابُد ان نُحاول ان نقول لهُ "لأ" بهدوء على شئ لا يملكهُ هو ... ولا نُبرِر لهُ انهً اخذ شئ ليس ملكهُ ... بل لابُد ان يعتذر و يعرف انهُ سلوك خاطئ ولا نُشهر به امام الجميع و إن تصرف بأمانه لابُد ان نمدحهُ و نُفهِمهُ ... لابُد ان نعرف سبب السرقة عند الطفل و نُعالِج بالقِصَص عن هذا الامر و نُعالج سلوكه و ان كان اضطراب سلوكي نذهب به لمُتخصص.
طفل يكذب:ــ لا نُشهِر به إذا اعترف بكذبهِ ... لأ ... لا نُعاقِبهُ لئلا يزداد في كذبه ... او طفل يشعُر انه قليل القيمة فيُحاول ان يظهر بالكذب و يحكي قصص لم تحدُث ... لذلك لابُد ان نُشجِعهُ على عدم الكذب بإظهاره في اي نشاط.
الطفل قبل السبع سنوات لا يَعتَبِر الكذب عنده كذب بل يحكي ما يشتاق لهُ في خياله ... لكن بعد عُمر السبع سنوات لابُد ان نُفَهِمهُ انه كَذَب و الكِذب خطية و نُعالج الامر بالقِصَص الغير مُباشرة.
طفل مُتمرد:ــ حالات تظهر في الصفوف النهائية في المرحلة الابتدائية لأنها ما قبل سن المُراهقة ... و التمرد من خصائص سن المُراهقة...هذا لطفل لا يُريد ان يشعُر انه صغير و انا الكبير و اعطيه اوامر لأ ... هو يُريد ان يشعُر بالصداقة لذلك يميل لاصحابه اكثر من اهل بيته ... هذا السن يحتاج خادم عصبي بل لابُد من خادم مُتفَهِم هذا السن و لابُد ان يتسم بالهدوء ... لأن الانتقال من مرحلة لمرحلة صعب و الدراسة صعبة و الهرمونات التي تتغير في هذا السن تجعل الانفعالات سريعة فيشعُر انه طفل وانه ايضا كبير ... يشعُر بضغوط كثيرة فلابد من صداقة و نطرح الامور بصورة سؤال و اجابة و ليست بصورة وعظ ... سؤال و اجابة يجعلهُ يُفكِر ان الامر لا يليق فيرفُضه من نفسه لكن بالامر سيعند و يتمرد ... ممكن تحضر الدروس المُستفاده منه في صورة سؤال و اجابة و حوار ليقتنع الطفل المُتمرد و نِعرَف رايه و فكره و نصحح لهُ الامر حسب فكر الكنيسة بالمناقشة.
الولد في هذه المرحلة قد يشعر برجولته فيُحاول مثلاً ان يُجرب التدخين فنقوله بعض الندوات عن هذا الامر (طفل الصف السادس الابتدائي و المرحلة الاعدادية ) ولا يليق ان يكون القُدوة مُدخِن او يقع في نفس خطأ الطفل ... و نُقدِم الندوة في صورة حوار بحيث يخرُج من الحوار بالسلوك الصحيح بنفسه دون ان نأمُرهُ نحنُ ... ايضاً نُقدم ندوات عن الرجولة الصحيحة بأنها تَحَمُل مسئولية و المواعيد الصحيحة و نُقدِم ندوات عن الرُقي للفتيات حيث الالتزام و المظهر الجيد اللائق
و لا يكون الدرس طويل (لا يزيد عن 1/4 ساعة للطفل الصغير تحت التسع سنوات ولا يزيد عن 1/2 ساعة للسن الاكبر ولابُد ان يكون الخادم لطفل ابتدائي قارئ جيد لأنه سيُسأل كثيراً و يكون كلامه قليل و اسلوبه شيق حيث تنويع الوتيرة في الصوت و الحركة و وسائل الايضاح المُختلفة (نجد نسبة قليلة من الخدام كثيري الحركة).
نجد ايضاً اضطرابات في السلوك و التبول اللاإرادي يمنع الطفل ان يخرُج من منزلهُ ... بعض هذه الحالات تُشفى تلقائياً و هناك البعض الآخر يحتاج علاج و إذا خجل الاهل من هذا الامر ولم يُعالِجوه مبكراً يدخل الطفل في اضطراب سلوكي و فشل دراسي... لابُد ان نُوعي الاهل لعلاج هذا الامر.
قد يكون مع الطفل موبايل و يتبادلون معاً اموراً غير لائقة ... هذا يحتاج مُراقبة و منع الموبايلات في الخلوة و يستخدم التليفون الارضي.
التأخر في الدراسة مؤشر التدهور سلوكي و روحي كبير او اضطراب في التربية.
منقــــــــول
[/right]
[/b][/right]


عدل سابقا من قبل gigi في 2009-12-28, 1:33 am عدل 11 مرات
avatar
GIGI
مشرفة قسم الاجتماع الاسبوعى
مشرفة قسم الاجتماع الاسبوعى

عدد المساهمات : 860
نقاط : 1157
تاريخ التسجيل : 09/12/2009
العمل/الترفيه : أخصائى تكنولوجيا

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مشاكل طفل ابتدائى

مُساهمة من طرف mena salah في 2009-12-25, 7:56 pm


اشكرك فعلا يا جيهان

على الموضوع المهم

اللى كتير بيعدى علينا

.....................
avatar
mena salah
مدير عام للمنتدى
مدير عام للمنتدى

عدد المساهمات : 1251
نقاط : 1717
تاريخ التسجيل : 06/12/2009
العمر : 32
الموقع : http://elshatby-church.yoo7.com/forum.htm
المزاج : المسيح قام من بين الاموات وداس الموت واعطى الحياة للذين فى القبور

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مشاكل طفل ابتدائى

مُساهمة من طرف mena makram في 2009-12-27, 5:27 pm

في الاول احب اشكر تسونى جيهان
ثانيا/ رجاء محبه تكبير الخط في المواضيع القادمه
ثالثا/ الموضوع كويس خالص وطرح كذا نقطة جامده
بس فى حاجة مهمة جدا
للاسف فى خدام كتير بتبقى شايفه النقاط دى وتعمل
انها مش شايفه حاجه وتلاقى خادم السن ده
داخل مدارس الاحد ومعاه عصايا ويضرب الطفل طب هو انت بتعلم الولد
ازاى يعرف ربنا ولا انت بتعقد الولد !!!! من مدارس الاحد
وفي خدام بتعرف تتعامل مع الشخصيات دى وبيعرفو
يكسابو الطفل فى هذه المرحله
avatar
mena makram
مشرف القسم الكشفى
مشرف القسم الكشفى

عدد المساهمات : 112
نقاط : 208
تاريخ التسجيل : 07/12/2009
العمر : 27
الموقع : mtm_fe@yahoo.com
العمل/الترفيه : طالب بجامعة المنيا
المزاج : الكشافة

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مشاكل طفل ابتدائى

مُساهمة من طرف GIGI في 2009-12-28, 1:30 am

mena salah كتب:

اشكرك فعلا يا جيهان

على الموضوع المهم

اللى كتير بيعدى علينا

.....................


شكرا يا مينا على مرورك
avatar
GIGI
مشرفة قسم الاجتماع الاسبوعى
مشرفة قسم الاجتماع الاسبوعى

عدد المساهمات : 860
نقاط : 1157
تاريخ التسجيل : 09/12/2009
العمل/الترفيه : أخصائى تكنولوجيا

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مشاكل طفل ابتدائى

مُساهمة من طرف GIGI في 2009-12-28, 1:54 am

mena makram كتب:
في الاول احب اشكر تسونى جيهان
ثانيا/ رجاء محبه تكبير الخط في المواضيع القادمه
ثالثا/ الموضوع كويس خالص وطرح كذا نقطة جامده
بس فى حاجة مهمة جدا
للاسف فى خدام كتير بتبقى شايفه النقاط دى وتعمل
انها مش شايفه حاجه وتلاقى خادم السن ده
داخل مدارس الاحد ومعاه عصايا ويضرب الطفل طب هو انت بتعلم الولد
ازاى يعرف ربنا ولا انت بتعقد الولد !!!! من مدارس الاحد
وفي خدام بتعرف تتعامل مع الشخصيات دى وبيعرفو
يكسابو الطفل فى هذه المرحله


اولا بشكرك يا مينا على مرورك وملاحظتك
انا غيرت حجم الخط كده احسن
ثانيا / انا معاك يا مينا فى كل اللى انت قولته بس فى حاجه احنا عندنا العيال شقيه خالص وعدد الخدام رغم انه مش قليل بس بصراحة احنا محتاجين خدام اكتر من كده فى مدارس الاحد علشان يعرفوا يتعاملوا مع لاطفال بشكل فردى ويعرفوا يكسبوا الاطفال علشان كل ما كان عدد الاطفال قليل كل ما الفرصة اكتر فى ان الخدام يتعرفوا على الاطفال اكتر واكتر والمحبة والعشم يزيد بينهم لان لو فى علاقة قوية بين الخادم والطفل الخادم اول ما ينظر للطفل وهو بيتكلم هايسكت على طول لكن للاسف مع وجود عدد كبير فى الفصل مابيسمحش بوجود العلاقه بين الخادم والمخدوم لكن الخدام بيحاولوا يوجدوا العلاقة ده فى الرحلات والانشطة الصيفية
كمان فى حاجه يا مينا عايزه اقولها ان عدم وجود خدام معدودين فى الكنيسة ليه اثرة لان لو الخدام معدودين كويس هايعرفوا يتعاملوا كويس مع الاطفال وللاسف يا مينا احنا بدأنا اجتماع اعداد خدام مدارس الاحد بس للاسف عدد قليل اللى بيحضر
الموضوع محتاج صلاه علشان ربنا يساعد كل الخدام علشان يعرفوا يخدموا
شكرا لمرورك
avatar
GIGI
مشرفة قسم الاجتماع الاسبوعى
مشرفة قسم الاجتماع الاسبوعى

عدد المساهمات : 860
نقاط : 1157
تاريخ التسجيل : 09/12/2009
العمل/الترفيه : أخصائى تكنولوجيا

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مشاكل طفل ابتدائى

مُساهمة من طرف andrew nady في 2010-01-30, 3:13 pm

الكلام دة كلة صح بس مش كل خدام فاهمين كدة
avatar
andrew nady

عدد المساهمات : 108
نقاط : 194
تاريخ التسجيل : 29/01/2010
العمر : 20

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مشاكل طفل ابتدائى

مُساهمة من طرف Diana_Alkommos في 2010-01-30, 7:07 pm

موضوع جميل جداً بس انا عاوزة اعرف ممكن الوالدين يتعاملو مع اولادهم الصغار ازاي من مرحلة الطفولة الي مرحلة ما بعد المراهقة
avatar
Diana_Alkommos

عدد المساهمات : 167
نقاط : 179
تاريخ التسجيل : 21/01/2010
العمر : 34
الموقع : الامارات العربية المتحدة - دبي
العمل/الترفيه : بكالوريوس خدمة أجتماعية
المزاج : الرب نوري وخلاصي ممن أخاف الرب حصن حياتي ممن ارتعب

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مشاكل طفل ابتدائى

مُساهمة من طرف GIGI في 2010-01-31, 10:55 pm

andrew nady كتب:
الكلام دة كلة صح بس مش كل خدام فاهمين كدة

شكرا يا اندرو لمشاركتك وردك
avatar
GIGI
مشرفة قسم الاجتماع الاسبوعى
مشرفة قسم الاجتماع الاسبوعى

عدد المساهمات : 860
نقاط : 1157
تاريخ التسجيل : 09/12/2009
العمل/الترفيه : أخصائى تكنولوجيا

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مشاكل طفل ابتدائى

مُساهمة من طرف GIGI في 2010-01-31, 11:02 pm

Diana_Alkommos كتب:موضوع جميل جداً بس انا عاوزة اعرف ممكن الوالدين يتعاملو مع اولادهم الصغار ازاي من مرحلة الطفولة الي مرحلة ما بعد المراهقة
شكرا لمرورك يا ديانا وان شاء الله هانزل موضوع عن سمات مرحلة الطفولة هتلاقى فيه اللى انت عايزه
هانزله النهارة اوبكرة على حسب سرعة النت عندى علشان احيانا بيفصل
avatar
GIGI
مشرفة قسم الاجتماع الاسبوعى
مشرفة قسم الاجتماع الاسبوعى

عدد المساهمات : 860
نقاط : 1157
تاريخ التسجيل : 09/12/2009
العمل/الترفيه : أخصائى تكنولوجيا

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى